أخطاء شائعة في تنظيف المنازل

أخطاء شائعة في تنظيف المنازل

أخطاء شائعة في تنظيف المنازل عليكِ تجنبها سيدتي خلال أعمال التنظيف، منها ما أنتِ معتادة عليه ومنها ما تقومين بتنفيذه بشكل فطري في محاولة لإنقاذ ما تم تلفه من الأولاد أو الضيوف وغيرهم، وخلال مقالنا سنوضح تلك الأخطاء الشائعة وكيفية التعامل معها.

أخطاء شائعة في تنظيف المنازل

تنظيف الزجاج في الشمس

بالطبع أعمال التنظيف تقوم بها كل ربة منزل بالصباح وفي الأغلب والشمس ساطعة، ومن بين مهام التنظيف قيامها بأعمال تنظيف الزجاج، ولكن لا يفضل تنظيف الزجاج في الشمس بالأخص في فصل الصيف في ظل ارتفاع درجة الحرارة، وذلك لأن الشمس سوف تخف من سائل التنظيف ونجعله يترك أثار جافة على الزجاج.

اقرأ أيضا : شركة تنظيف بحائل

استخدام منظفات التلميع والمسح

نتغافل عن اختيار المنظف المناسب في عملية التلميع والمسح، الأمر الذي يتطلب اختيار منظف أو ملمع يحتوي على مواد تعقيم، لنضمن نظافة وتعقيم للأرضية أو السطح المراد تلميعه، ولهذا تأكدي سيدتي في البداية من اختيار المنظف والملمع في آنً واحد.

الحرص في استخدام الليمون والخل

الكثير من ربات المنازل تتجه إلى استخدام الليمون والخل في تنظيف كافة الأمور بمنزلها، ومن أخطاء شائعة في تنظيف المنازل استخدامهم بصورة مبالغ فيها، فهم من الأحماض ومن الهام التعامل السليم معهم دون مبالغة لكيلا يسببوا ضرر على السطح محل التنظيف.

اقرأ أيضا : شركة تنظيف منازل بحائل

تنظيف الفرن من الداخل

الكثير منا يقومون بأعمال تنظيف الأفران وهي باردة ولكن عملية التنظيف تلك لن تأتي بالنتائج المرجوة منها، فللحصول على النتائج الأكيدة في تنظيف الأفران لابد من تنظيفها وهي دافئة فهذا أفضل بكثير، سيساعد على التخلص من كل الدهون والعوالق.

الاعتماد على الأدوات الخشنة في أعمال التنظيف

من أخطاء شائعة في تنظيف المنازل استخدام الفرش الخشنة في تنظيف السجاد، اليف الخشن في تنظيف الأواني التي ويسبب لها جرح بالأخير وتلف، ومن هنا لابد من اختيار نوع الليف أو فرش التنظيف على حسب ما نقوم بتنظيفه دون أن يسبب له خلل، فلا بأس باستخدام الفرش الخشنة على البلاط ولكن لا يفضل استخدامها على السجاد وهكذا.

اقرأ أيضا : شركة تنظيف منازل وفلل بحائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.