الكشف المبكر عن تسربات ماء المنزل

الكشف المبكر عن تسربات ماء المنزل

الكشف المبكر عن تسربات ماء المنزل وأضرارها

الكشف المبكر عن تسربات الماء في المنزل أفضل بكثير من الإهمال وبدء مراحل الكشف والمعالجة بعد انتهاء المراحل الأولية لمشاكل تسربات المياه والدخول في مراحل صعبة فيما بعد، فبذلك تكون أكثر تكلفة وسيتطلب الأمر مجهود أكبر من أجل إصلاح ما اتلفه تسرب المياه.

كيف يكون الكشف المبكر عن تسربات ماء المنزل 

  • من خلال ملاحظتك أنت من التغيرات التي يعاني منها المنزل الخاص بك، فهل يعاني من تصدعات أو شقوق، هل ارتفعت فواتير المياه بصورة مبالغ فيها عن سابق عهدها أم لا.
  • أيضًا من خلال الصيانة الدائمة لمواسير الصرف ولمواد العزل بالمبنى، ومن خلال الصيانة للأدوات الصحية.
  • في حال تعرضت واحدة من الأدوات الصحية للكسر أو التلف وتم التصليح على الفور.

ما هي علامات تسربات المياه

اكتشاف تسرب المياه ليس بالضرورة أن يكون من خلال شركة كشف متخصصة، فمن الممكن أن يقوم من يعيش بالمبنى بالاستدلال عن المعاناة من مشكلة التسرب أم لا من خلال:

  • هناك نوعان من تسرب المياه، فهناك التسرب الظاهري وهناك التسرب الخفي، وفي كلتا النوعين الفيصل في تحديدهم هو الارتفاع في فاتورة المياه، فعند مقارنتها بالسابق نجد أن بها ارتفاع ملحوظ مع نفس الاستهلاك.
  • أيضًا انفصال الأرضيات عن بعضها البعض، ما نلاحظه في الأسقف والجدران من تشققات وتصدعات.
  • الرائحة الكريهة التي تنبعث نتيجة ارتفاع الرطوبة.

وفي حال لم يكن هناك علامات ظاهرة إذا فالتسرب في تلك الحالة يكون خفي ولابد من أجهزة للكشف عليه وتلك الأجهزة لا يقوم باستخدامها إلا المتخصصين في شركات الكشف عن تسرب المياه المتخصصة كشركتنا شركة العربي شركة كشف تسربات المياه بحائل .

أضرار تسربات المياه

الكشف المبكر عن تسربات ماء المنزل يقي من أضرار تسربات المياه، فأضرار تسرب المياه تكمن في التأثير السلبي على المبنى ومع مرور السنوات دون معالجة يهلك المبنى ويكون عرضة للانهيار في أي وقت لا قدر الله، إلى جانب أن تكلفة ترميم وتصليح التالف به ستكون كبيرة للغاية ولهذا ننصح بالمعالجة الفورية التي تكاليفها زهيدة للغاية لا تقارن أبدًا بالتكاليف المقرر إنفاقها في حال تركنا الأمر يزداد صعوبة.

كما يمكنكم الاستعانة بشركة العربي لتسليك المجاري و شفط البيارات وتسليك أحواض وبلاعات المنزل