تنظيف المساجد – شركة العربي

تنظيف المساجد

تنظيف المساجد

تقدم شركة العربي شركة تنظيف منازل بحائل مقاله موجزه عن تنظيف المساجد حيث ان نظافة المساجد مما دعا اليه ديننا الحنيف نبينا الكريم – محمد صلى الله عليه وسلم – والمعهود عن الصحابه فى عهد النبى – صلى الله عليه وسلم – والتابعين اهتمامهم بنظافة وتطيب المساجد ..

سبب تنظيف المساجد

والسبب فى اهتمامهم بنظافة المساجد ان المساجد بيوت الله واطهر بقاع الارض واحبها الى الله لذا كان الاعتناء باحب البقاع الى الله من الحسنات التى يؤجر عليها العبد ولذا يقول الله  – تعالى – : { فى بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال  } ( 36 ) سورة النور . ورفعها اى صيانتها عما لا يليق بها  وتقديرها كما قدرها الله وعظمها وليس من تقدير المساجد ترك الاوساخ او تعمد رميها او وضعها …

والسبب الاخر : ان المساجد هى بيوت الله فى الارض ومكان مصلى المسلمين يدخلها المسلمون 5 مرات يوميا لاداء فروضهم والصلاه تحتاج الى تدبر وخشوع  وخضوع لله . ولايتم ذلك الا فى جو صافى . نقى . نظيف . من كل المكدرات . ومن المكدرات  الاوساخ المرئيه والمشمومه والمحسوسه لذا كان لابد من الاهتمام بنظافة المساجد وتزيينها وقد حث النبى – صلى الله عليه وسلم –  علي نظافة المساجد ..

وبين ايضا النبى – صلى الله عليه وسلم – ان رفع القذاره والاذى والاوساخ عن الطريق والاماكن المختلفة واولها المساجد من الحسنات الكبيره التى تكتب لم فعل ذلك ، لانه مشاركة فى الخير و معاونه على البر و التقوى ، حيث قال – صلى الله عليه وسلم – : (( عرضت على امتى باعمالها حسنها وسيئها ، فرأيت من محاسن اعمالها إماطة الاذى عن الطريق ، ورأيت من سيئ اعمالها النخامة فى المسجد لا تدفن )) رواه مسلم و احمد .

فنظافة المسجد وترتيبه وتعطيره والنظام والتأدب نحو دخول المسجد من الموضوعات المهمة لكل مسلم، يقول سبحانهُ وتعالَى: (إِنَّما يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللهِ مَنْ آمَنَ باللهِ واليوم الآخرِ وأَقَامَ الصَّلاةَ وآتَى الزَّكاةَ) [التوبة: 18]

لذلك تقدم لكم شركة العربي شركة تنظيف مساجد بحائل خدمة تنظيف المساجد وتقوم بهذه الخدم من خلال تنظيف السجاد وجلى وتلميع البلاط و نظافة الارفف وغير ذلك من الخدمات التي تقدمها الشركة والتي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال زيارتكم لموقع الشركة الرسمي شركة العربي ..