طريقة ازالة الزيت من الكنب

إزالة بقع الزيت من الكنب تعتبر من أصعب طرق إزالة البقع، المعروف عن الزيوت أنها تقوم بالتغلغل داخل المنسوجات بسرعة كبيرة للغاية، لذلك اليوم سوف نوضح طرق إزالة بقع الزيت من الكنب.

إزالة بقع الزيت من الكنب

يمكنك استخدام الدقيق للتخلص من بقع الزيت لكن يجب العلم بأن هذه الطريقة يجب القيام بها فور سقوط بقع الزيت فوق الكنب.

لكي تتمكني من القيام بهذه الطريقة قومي بإحضار كمية مناسبة من الدقيق ثم قومي بوضعها فوق بقع الزيت وابدئي بفرك البقعة جيدا.

قومي بالتخلص من الدقيق ثم قومي بإحضار صابون الوجه وبعض الماء، افركي البقعة بالصابون واتركيها لمدة خمس دقائق.

قومي بوضع القليل من الماء والقليل من الصابون واغسلي البقعة جيدا باستخدام فرشاة الأسنان، يتم تنظيف البقعة باستخدام ماء نظيف مع قطعة من القماش.

قومي بوضع القماش داخل الماء وابدئي بتنظيف الكنب، اتركي الكنب لكي يجف بهذه الطريقة تكوني قومي بعمل إزالة بقع الزيت من الكنب بسهولة تامة.

اقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بحائل

إزالة بقع الزيت من الكنب باستخدام الشامبو

الشامبو من المستحضرات التي تم صناعتها من مواد تساعد الشعر على التخلص من المواد الدهنية العالقة به، لذلك يعتبر من أفضل الطرق لإزالة الزيت من الكنب.

لكي تتمكني من استخدام الشامبو بوضع القليل منه فوق البقع والقيام بفركها بحركات دائرية، ثم اتركي الشامبو لمدة ربع ساعة حتى يجف.

قومي بإحضار قطعة من القماش النظيف مع الماء النظيف وابدئي بتنظيف الكنب جيدا منها، اتركي الكنب لكي يجف.

طريقة ازالة الزيت من الكنب
طريقة ازالة الزيت من الكنب

إزالة بقع الزيت من الكنب باستخدام المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على الصودا التي بإمكانها تفتيت أصعب البقع العالقة بالكنب، لذلك قومي بإحضار المشروب الغازي وضعي القليل منه فوق البقع.

اتركي المشروب الغازي ثلاث ساعات ثم قومي بإحضار سائل تنظيف مع الماء وابدئي بتنظيف الكنب، هذه الطريقة تساعد كثيرا على إزالة بقع الزيت من الكنب.

للمزيد من هنا 

طريقة ازالة الزيت من الكنب
طريقة ازالة الزيت من الكنب

إزالة بقع الزيت من الكنب باستخدام سائل تنظيف الأطباق

جميعنا نعلم بان سائل تنظيف الأطباق يساعد كثيرا على التخلص التام من جميع الشوائب والزيوت من الإطباق؟، لذلك سوف نستخدمها لإزالة الزيوت من الكنب.

احضري مناديل ورقية ثم قومي بوضعها فوق بقعة الزيت لكي تقوم بامتصاص أكبر قدر من الزيت وتسهل عملية إزالة بقع الزيت من الكنب.

نقوم بإحضار مقدار من سائل تنظيف الأطباق ثم القيام بوضعه فوق البقعة، يترك لمدة ربع ساعة ثم نضع المزيد من سائل تنظيف الأطباق مع الماء.

نقوم بغسل الكنب جيدا بالفرشاة، نقوم بإحضار قطعة من القماش النظيف مع ماء نظيف ثم يتم شطف الكنب جيدا وتركه حتي يجف بالكامل.

إزالة بقع الزيت من الكنب باستخدام الكحول

تم استخدام الكحول للتخلص من أصعب البقع، لذلك سوف نقوم باستخدامه في إزالة بقع الزيت من الكتب عن طريق إتباع الخطوات التالية.

قبل القيام باستخدام الكحول يجب أن تقوم بتجربته أولا فوق جزء مختفي من قماش الكنب لكي نتأكد من انه مناسب للاستخدام مع هذا النوع من القماش.

نحضر كمية مناسبة من الكحول ثم نقوم بوضعها فوق البقع ثم تترك لمدة خمس دقائق، نحضر قطعة من القماش بها سائل تنظيف الأطباق ونقوم بغسلها.

يمكنك وضع الكحول بقطعة من القماش والقيام بفرك بقعة الكنب بها جيدا حتى تتمكني من التخلص من جميع آثار بقع الزيت.

يتم تشطيب الكنب بعد الانتهاء من غسله ثم القيام بتركه يجف تماما عن طريق تعريضه للهواء.

في ختام مقالي عن إزالة بقع الزيت من الكنب ، أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على الموقع الرسمي لشركة العربي .

المصادر : 

How to Clean Cooking Oil from Upholstery
3 حيل لإزالة بقع الزيت عن الملابس والأثاث!
إزاى تتخلصى من بقعة الزيت على السجاد والمفروشات؟
How to Remove Oil Stains from Clothes And Carpet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان