تنظيف البيت في رمضان - كيفية تنظيف البيت في رمضان

جدول ترتيب البيت في رمضان

نقدم من خلال هذا المقال طرق تنظيف البيت في رمضان من خلال جدول تنظيف البيت في رمضان يسهل كثيرا عملية تنظيف البيت والحصول على جودة عالية من تنظيف البيت في شهر رمضان الكريم ، الكثير من النساء تشعر بالتعب أثناء نهار رمضان ذلك يجعلها بحيرة كبيرة فلا تستطيع معرفة من أين تبدأ التنظيف، نحن اليوم نوفر عليك العناء ونقدم لكي جدول تنظيف البيت في رمضان وبعدها نقدم لكي كيفية تنظيف البيت في رمضان تفصيليا ونأمل أن نكون عند حسن ظنكم بنا في هذه الكلمات البسيطه ..

https://www.youtube.com/watch?v=52-LQiHn7JU

جدول تنظيف البيت في رمضان

تحرص جميع النساء على نظافة المنزل بجميع أيام العام، لكن يختلف شهر رمضان عن غيره من شهور السنة فيه الكثير من العزومات التي تحتاج لمجهود كبير.

فى نهار رمضان تكون السيدة مرهقه من الصيام وغير قادرة على تنظيف جميع المنزل بيوم واحد.

الحل هو إتباع جدول خاص يمكنك من تنظيف البيت في رمضان ، لكن احرصي على تنفيذ الجدول في تنظيف كل خطوة بيوم خاص به، خطوات الجدول مثل.

  • يوم لتنظيف المطبخ.
  • يوم لتنظيف غرف النوم.
  • يوم لتنظيف غرفة المجلس.
  • يوم لتنظيف السجاد.
  • يوم لتنظيف الجدران والأرضيات.

اقرأ المزيد من هنا

تنظيف المطبخ في رمضان

يحتاج المطبخ إلى يوم كامل لكي تتمكني من تنظيفه بجودة عالية، لذلك يمكنك البدء بتنظيف وترتيب دولاب المطبخ مع إزالة جميع الأغراض الغير هامة.

قومي بتنظيف سقف المطبخ جيدا لكي تتمكني من التخلص من جميع العناكب، في هذه الخطوة يجب تغطية جميع الأطعمة الموجودة بالمطبخ.

قومي بجلي سيراميك الجدران بالمطبخ باستخدام سلك الأواني مع سائل تنظيف الأطباق، ثم قومي بشطفه بالماء وتلميعها بقطعة من الصوف.

احرصي على تنظيف جميع الأواني وجميع الأكواب وترتيبها بشكل جيد يسهل عليكي الحركة والتنقل عند القيام بالطهي.

احرصي أيضا على تنظيف الأجهزة الكهربائية الموجودة داخل المطبخ، أيضا احرصي على غسل أواني الطهي أول بأول حتى لا تتراكم.

قومي بجلي رخام المطبخ باستخدام الخل، هذه الخطوات من أفضل خطوات جدول تنظيف البيت فى رمضان الذي يمكنك الاعتماد عليه.

تنظيف غرف النوم في رمضان

غرف النوم من الأماكن التي يتواجد بها الشخص أطول فترة من الوقت عند تواجده داخل المنزل، لذلك يجب الاهتمام بها وتنظيفها بشكل جيد.

يمكنك البدء بإزالة الستائر ووضعها بالغسيل، ثم قومي بتنظيف جميع الجدران والتخلص من خيوط العنكبوت باستخدام فرشاة التنظيف.

قومي بأخذ جميع المفروشات والفوط وجميع الملابس المتسخة ثم قومي بوضعها داخل الغسالة لكي يتم غسلها لحين انتهائك من تنظيف الغرف.

قومي بتنظيف جميع الجدران باستخدام قطعة من القماش الناعم وسائل التنظيف، يتم مسح جميع الأرضيات للتخلص من الأتربة العالقة.

قومي بتلميع جميع الموبيليا الموجودة بالغرفة ثم قومي بتعليق الستائر بعد القيام بغسلها وكيها، قومي بوضع مفارش جديدة للفراش.

تنظيف غرف المجلس في رمضان

غرفة المجلس من الغرف التي يجب الاعتناء والاهتمام بنظافتها وتزينها جيدا، فهي عنوان البيت وعنوان أهل البيت إمام الضيوف التي تلجأ لزيارة البيت.

احرصي على وضع تنظيف غرفة المجلس أول خطوات جدول تنظيف البيت فى رمضان لكي تتمكني من استقبال جميع الضيوف بثقة تامة.

يجب الحرص على إزالة السجاد وتنظيفه خارج الغرفة حتى لا يتطاير الغبار على جميع أركان الغرفة، تم تنظيف الأرض جيدا من الغبار.

يتم إزالة جميع خيوط العناكب ثم تنظيف الجدران جيدا، قومي بإزالة الستائر ووضعها داخل الغسالة، أو يمكنك تنظيفها وهي معلقة إذا لم يحتاج الأمر لذلك.

يتم تنظيف جميع النوافذ جيدا ثم قومي بتنظيف المجالس عن طريق غسل كسوة المجلي، أو يمكنك تنظيفها من الغبار باستخدام المكنسة.

ثم القيام بتنظيف جميع البقع الموجودة بها باستخدام سائل تنظيف مناسب لنوع الأقمشة، بعد ذلك علقي الستار وقومي بوضع السجاد.

اقرأ المزيد من هنا

طريقة تنظيف البيت في رمضان

يمكنك القيام بتنظيف المنزل بالكامل قبل رمضان لكي تتمكني من إيجاد الوقت الكافي لممارسة جميع العبادات التي تقربك إلى الله عز وجل ، يمكنك القيام بعمل نظافة شاملة لجميع أثاث المنزل قبل رمضان استعدادا للعيد ، مثل القيام بغسل السجاد والتخلص من العناكب، أيضا القيام بمسح الجدران وغيرها ، ومن خلال طريقة تنظيف البيت في رمضان توفر علينا الكثير من التعب والإرهاق الذي نتعرض له أثناء تنظيف المنزل في رمضان، لذلك اليوم سوف نقدم لكي أسهل طريقة تنظيف البيت في رمضان .

طريقة تنظيف السجاد في رمضان

قومي بجمع السجاد ثم قومي بغسله جيدا باستخدام مسحوق غسيل الملابس مع معطر الملابس وفرشاة مناسبة للسجاد.

يتم وضع الخليط مع الماء ثم وضعه فوق السجاد والقيام بغسل السجاد جيدا به للتخلص من جميع البقع العالقة به.

قومي بأخذ السجاد وتنظيفه جيدا بالماء مع معطر الملابس داخل الحمام يتم وضع السجاد بأماكن جيدة التهوية لكي يتم الجفاف دون تعرضه لبعض الروائح الكريهة.

اقرأ المزيد من هنا

طريقة تنظيف جدران المنزل في رمضان

تختلف طرق تنظيف الجدران باختلاف نوع الدهان المتواجد فوقها، فمثلا هناك جدار لا يحتاج سوى المسح الخفيف بقطعة من القماش النظيف.

هناك جدار مدهون بدهان لا يمكن استخدام الماء به، هذا النوع يصعب تنظيفه، يوجد أيضا جدار يمكنك تنظيفه بقطعة من القماش مع فرشاة مع سائل التنظيف.

تعتبر طريقة تنظيف الجدران بالماء والصابون بواسطة فرشاة مناسبة أفضل طريقة تنظيف المنزل قبل رمضان، فهي تمنحك نظافة تامة وممتازة للجدران.

طريقة تنظيف المنزل من العناكب

يمكنك تنظيف المنزل من العناكب بأكثر من طريقة، أولا الطريقة الاعتيادية، ثانيا استخدام الوصفات والخلطات الخاصة بإبادة العناكب.

الطريقة الاعتيادية هي أن تقومي بإحضار الفرشاة الخاصة بالتخلص من خيوط العناكب والقيام بتنظيف جميع أركان المنزل بها.

الطريقة الثانية هي استخدام خرطوم من الماء مع سائل تنظيف الأطباق، عن طريق خلط كمية من سائل التنظيف ثم القيام برش السائل على جميع أركان المنزل.

ثم قومي بإحضار خرطوم الماء وقومي بغسل جميع الأركان جيدا بالماء، هذه الطريقة تساعدك كثيرا في التخلص التام من جميع آثار العناكب بالمنزل.

طريقة تنظيف الأثاث في رمضان

الأثاث من القطع الهامة الموجودة داخل جميع المنازل والتي يجب الاهتمام بها والتخلص التام منها، لكي تتمكني من تنظيفها اتبع الأتي.

يمكنك إحضار قطعة من قماش الصوف، أيضا أحضري منفضة ريش للتخلص من الأتربة، قومي بالتخلص من الأتربة بالمنشفة، ثم تلميع الأثاث بالقماش.

إذا كان الأثاث به قطع من القماش مثل المجالس و الانتريهات فقومي بتنظيفه باستخدام وصفة خاصة وأمنه على المنسوجات.

طريقة تنظيف غرفة الضيافة قبل رمضان

غرفة الضيافة من الغرف الهامة التي يجب الاهتمام بها كثيرا لكي تتمكني من تنظيفها عليكي معرفة نوعية القماش لكي تتمكني من استخدام الطريقة الصحيحة.

يمكنك التخلص من البقع الموجودة فوق القماش عن طريق إزالة كسوة المساند والقيام بغسلها بداخل الغسالة، هذه طريقة ممتازة للحصول على النظافة.

إما إذا كان قماش غرفة الضيافة لا يمكن إزالته فيمكنك القيام بتنظيفها باستخدام قطعة من القماش أو فرشاة ناعمة للتخلص من البقع.

اقرأ المزيد من هنا

تنظيف الأرضيات في رمضان

يفضل تنظيف الأرضيات أخر شيء يمكنك تنظيفه حتى لا تتعرض للاتساخ مرة أخري، فان كانت الأرضيات سيراميك فيكتفي بتطهيره.

إما إن كانت من البلاط العادي فيمكنك استخدام ماء مضاف إليها كوب من سائل تنظيف الأطباق مع الكلور والقيام برش المكونات على الأرضيات.

ثم قومي بإحضار فرشاة خشنة مناسبة للبلاط والقيام بغسل البلاط جيدا بها ثم تشطيفة بالماء، إما تشطيفة بواسطة قطعة من القماش.

في ختام مقالي عن جدول تنظيف البيت في رمضان و طريقة تنظيف البيت في رمضان والذي قدمته لكم شركة العربي شركة تنظيف مجالس بحائل أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

المصادر : 

قبل رمضان.. خطة متكاملة لتنظيف وترتيب المطبخ بالخطوات
حملة تنظيف البيت قبل رمضان
خطوات رائعة لتنظيف المنزل قبل رمضان وأثناء الصيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان