طريقة تنظيف الكنب المتسخ

طريقة تنظيف الكنب المتسخ

طريقة تنظيف الكنب المتسخ من البقع التي قد يتعرض لها من أصعب الأمور التي تواجه ربات المنزل، فكما نعلم جميعًا أن غرفة الكنب أو الصالون أو الانترية من أهم غرف المنزل على الاطلاق، فهي محط أنظار الجميع، والمكان الرئيسي لاستقبال الضيوف والأصدقاء والأقارب، وبالتالي تُشكل لديهم الطابع الأول عن ربة المنزل، وكما نعلم جميًعا أن الانطباع الأول يدوم للأبد، لذلك نُقدم لكِ سيدتي العزيزة مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة، والتي تُمكنك من إظهار غرفة الكنب في الشكل اللائق بكِ وبأسرتك من خلال هذه المقال طريقة تنظيف الكنب المتسخ ، كل ما عليكِ فعله فقط هو القراءة بعناية وتركيز شديد.

طريقة تنظيف الكنب المتسخ
طريقة تنظيف الكنب المتسخ

طريقة تنظيف الكنب المتسخ

يوجد أنواع عديدة من الكنب، فهو قد يكون مصنوع من الجلد أو القماش أو الحرير، ومهما كان نوع الكنب فهو لا يسلم من التعرض للأوساخ والبقع، وخصوصًا إذا كان هناك أطفال بالمنزل، حيثُ أنهم يقوموا بالتحرك أعلاه بشكل شبه دائم، وهو ما يؤدي إلى تراكم الأتربة بداخله.

ولكن ربة المنزل الذكية تستطيع أن تتغلب على كل ذلك، وتجعل غرفة استقبال منزلها كما لو كانت جديدة طوال العمر، وذلك عن طريق قيامها بعملية طريقة تنظيف الكنب المتسخ بشكل دوري ومُستمر، وإزالة أي بقعة بالطريقة الصحيحة.

طريقة تنظيف الكنب المتسخ
طريقة تنظيف الكنب المتسخ

اقرأ أيضا : شركة تنظيف كنب بحائل

وتبدأ طريقة تنظيف الكنب المتسخ بإزالة كافة الأتربة المتراكمة على الأرجل والإطارات والزخارف الموجودة به، ويتم هذا عن طريق قطعة قماش وبلها بكمية قليلة جدًا من الماء، وإذا كان الكنب يحتوي على فراغات لا يمكن الوصول إليها بالقماش، يمكن الاستعانة بأحدى فرش المكياج أو الأسنان القديمة مع مراعاة أن تكون الفرشاة جافة.

بعد ذلك يتم تنظيف وإزالة البقع من الكنب، مع مراعاة معرفة نوع القماش جيدًا، واستخدام المنظف المناسب له؛ فاستخدام منظف خاطئ قد يتلف القماش ككل، ويعد استخدام الماء المخلوط بالخل من الطرق الأكثر شيوعًا في عملية إزالة البقع، حيثُ يتم رش المخلوط على فرش الكنب بواسطة الرذاذ، ثمُ القيام بالمسح عن طريق قطعة قماش نظيفة، ومع تكرار الأمر تَختفي كافة البقع.

وإذا وجدتي عزيزتي بعض بقع الفواكه على فرش الكنب، عليك إزالتها عن طريق وضع قطرات من عصير الليمون على قطعة قماشة، ثم قومي بالفرك جيدًا عدة مرات، وسوف تختفي البقعة، وللتخلص من رائحة الليمون يتم شطف القماش بالماء، أما إذا كان هناك بعض بقع طلاء الأظافر، فيكون الحل هو استخدام الأسيتون الذي تستخدمه في إزالته من أظافرك.

اقرأ أيضا : شركة تنظيف مجالس بحائل

ولا يسلم الأمر من ثقب بعض من القهوة على الكنب سواء من قبل أفراد الأسرة أو الضيوف؛ لذلك نخبرك أن الحل السحري لتلك المشكلة القيام بتدليك البقعة بنصف ليمونة جيدًا، وبالتالي تكوني قد قمتي بعملية طريقة تنظيف الكنب المتسخ وجعله لامعًا وبراق دون أي عناء أو تكلفة.

كانت هذه مقاله موجزه بعنوان طريقة تنظيف الكنب المتسخ مقدمه من شركة العربي شركة تنظيف بحائل ونأمل أن تنال إعجاب ذوقكم الرفيع ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان