طرق التخلص من رائحة الرطوبة في البيت

كيف ازيل رائحة الرطوبة من البيت ؟ هذا السؤال تردد على السنة الكثير من الأشخاص لذلك اليوم سوف نعرفكم على الكثير من الطرق التي تخلصك تماما من آثار الرطوبة والروائح الكريهة و تمكنكم من معرفة كيف ازيل رائحة الرطوبة من البيت ..

https://www.youtube.com/watch?v=v88_MHqIGvo

كيف ازيل رائحة الرطوبة من البيت

في بداية الأمر يجب تحديد الأماكن الصادر منها هذه الرائحة لكي تتمكنوا من الحصول على إجابة كيف ازيل رائحة الرطوبة من البيت ..

نحب أن نوضح لكم بأن رائحة الرطوبة هي رائحة المياه الراكدة، تتسبب الرطوبة في الكثير من المشاكل بالمنزل لذلك يجب الحرص على علاج المشكلة من جذورها.

ولمعالجة روائح المنازل المزعجة التي قد تكون بسبب وجود مشكلة العفن والرطوبة لابد أولا أن تتعلم طريقة التخلص من مصدر الرطوبة والعفن و طرق امتصاص الرطوبه و كيفية إزالة هذه الفطريات لمعالجة هذه الروائح المزعجة  ..

اقرأ المزيد من هنا 

كيف ازيل رائحة العفن من البيت

يمكنكم القيام بالخطوات التالية لكي تتمكنوا من القضاء التام على رائحة الرطوبة و العفن الكريهة وهي.

  • الحرص الشديد على تهوية المنزل جيدا، فيمكنك فتح جميع النوافذ والأبواب، كما يمكنك إخراج جميع العفش والمفروشات بالشمس.
  • الاهتمام التام بتنظيف المنزل، الحرص الشديد على تنظيف الحمام والتخلص التام من جميع العفن الموجود داخل المنزل .
  • التخلص من جميع المواد التي تسبب روائح كريهة، فمثلا يمكن أن يكون سبب رائحة الرطوبة و العفن هي أحد الأنابيب التالفة، يمكنك استبدالها بواحدة جديدة.

كيف أزيل رائحة الرطوبة من السجاد

السجاد من القطع المنزلية المعرضة دائما للرطوبة خاصة إذا كان بالمنزل أطفال يثقبون الماء بكميات كبيرة فوق السجاد.

فلكي تتمكنوا من معرفة كيف ازيل رائحة الرطوبة من البيت بطريقة سهلة ومفيدة إليك الطرق الآتيه :

أولا قومي بإحضار ماء على حسب حجم السجاد، ثم قومي بإحضار كوب من سائل التنظيف الإطباق مع كوب من سائل تنظيف الملابس مع نصف كوب معطر الملابس .

يتم تقليب جميع المكونات ثم القيام بوضع المكونات فوق السجاد والقيام بإحضار فرشاة مناسبة لنوعية منسوجات السجاد ابدئي بغسل السجاد.

قومي بتشطيف السجاد بماء مضاف إليها كوب من الكلور مع كوب ونصف من المعطر، تشطف جيدا ويتم وضعها سريعا بالشمس.

يجب الحرص الشديد على ترك السجاد بالشمس للجفاف تماما لكي تتخلصي بشكل تام من الرطوبة الموجودة بها.

اقرأ المزيد من هنا 

معالجة الرطوبة في جدران المنزل

رطوبة الجدران من أخطر أنواع الرطوبة التي تسبب تلف كبير بالجدران، فلكي تتمكني من القضاء التام على رطوبة الجدران يجب القضاء على مصدر الرطوبة و العفن .

في الدائم تنتج الرطوبة بالجدران نتيجة عن تلف أنابيب المياه التي تم تركيبها داخل الجدران أثناء تركيب وصلات الماء للحمام أو المطبخ.

تسبب رطوبة الجدران تلف الدهانات الموجودة فوق الجدران مهما كانت باهظة الثمن، سوف تلاحظ تقشير هذه الدهانات.

كما ذكرنا بالسابق للتخلص من رطوبة الجدران يجب أن تقوم بالبحث عن المصدر والعمل على اصلاحة ثم ترك الجدران تجف بالكامل وعودة دهانها مرة أخرى.

أفكار للتخلص من رائحة الرطوبة 

في هذه الفقرة سوف نتعلم كيف ازيل رائحة الرطوبة من البيت باستخدام الوصفات، يمكنك استخدام بيكربونات الصودا، فهو من أسرع المواد التي تساعد في التخلص من الرائحة الكريهه للرطوبه و العفن .

لاستخدام بيكربونات صودا قم بإحضار طبق من الماء ثم قم بوضع نصفه ماء مع ملعقتين من كربونات الصودا ويترك داخل الغرفة طوال الليل.

أيضا يمكنك استخدام الخل في التخلص من رائحة رطوبة المنزل، قوم بتنظيف جميع اركان المنزل بالخل، أو يمكنك رش الخل بجميع أركان المنزل.

كيف ازيل رائحة الرطوبة من المنزل 

النباتات الخضراء تقوم بتنقية الهواء وتخلصه من جميع الروائح السيئة العالقة به، فيمكنك وضع الكثير من النباتات الخضراء داخل منزلك لمساعدتك في التخلص من الرائحة الكريهة في منزلك .

احرص على تفريق النباتات الخضراء بالمنزل فلا يجب وضعها بمكان واحد.

سيدتي اذا كانت لديكي القدرة الكاملة للتخلّص من البقع في مقتنياتك و ملابسك و التخلص من رائحة الثلاجة والقيام بكافة الأعمال الشاقه ولازلتي تبحثين عن النصائح و أسباب انتشار روائح الخزانة و المنزل فالأمر في غاية السهولة والبساطة إذا كانت لديكي الشجاعة الكافية لتنفيذ الطرق السابقة فهي فعّالة للتخلص من روائح العفن و الرطوبه لذا فقط يمكنكي الاستعانة بإحدي هذه الطرق .. هل تمتلكين الشجاعة الكافيه للقيام بذلك ؟؟

في ختام مقالي عن كيف ازيل رائحة الرطوبة من البيت أتمنى أن ينال إعجابكم كما ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على الموقع الرسمي لشركة العربي شركة تنظيف بحائل  .

المصادر :

A DIY Dehumidifier and Dealing With Indoor Humidity
Removing Moisture, Cleaning And Repairing
Tips On How To Reduce Home Humidity

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان