تسليك البلاعة

طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم لتنظيف البالوعات

تسليك البلاعة سواء بلاعات المطابخ أو دورات المياه من الشوائب قد يكون مُشكلة من وجهة العديد من ربات البيوت، ولكن  الأمر سهل للغاية وليس بالصعوبة التي تتوقعينها، ولا يحتاج إلى الاستعانة بسباك ولا إسراف المزيد من الأموال، وبعد معرفتك لمضمون هذا المقال البسيط سوف تقومين بعملية تسليك البلاعة في مطبخك أو دورة المياه الخاصة بك بكل سهوله ويسر، فتعالي معي نتعرف علي التفاصيل.

خطوات تسليك البلاعة بالبيكربونات

لا تسلم بلاعة أي مطبخ أو حمام من التعرض للشوائب التي تَمنع انسياب المياه بها، ولا شك أن هذه الأمر مُثير للقلق، وقد يتحول إلى كارثة ما إذا لم يتم علاجهُ على الفور.

ونحن نُقدم لكي أبسط طريقة تستطيعي أن تُعالجي المُشكلة بها بدون أي وقت أو جهد، وذلك باستخدام بعض من المواد البسيطة المتواجدة في مطبخ منزلك.

اقرأ أيضا : شركة كشف تسربات المياه بحائل

 ففي الخطوة الأولى سيدتي يجب عليكِ تسخين القليل من الماء، من ثلاث إلى خمس أكواب، ثم تقومين بصب جزء منهم في البلاعة المسدودة؛ لإذابة الدهون المتراكمة، وترك الجزء الباقي لاستخدامه فيما بعد، ثم تقومين بتحضير كوبًا صغيراً من بيكربونات الصوديوم وتضعيه في البلاعة المسدودة، وبعد ذلك ضعي حوالي كوب صغيرًا من الخل مع القليل من البيكربونات في زجاجة، ولا يوجد داعي للقلق عند حدوث الفوران؛ فذلك نتيجة التفاعل بين الخل وبيكربونات الصوديوم، وهذا التفاعل ليشكل مزيجًا فعالاً لتنظيف البلاعة من الشوائب العالقة، ثم تتجه إلى البلاعة وتقومي بصب المخلوط بها، والانتظار قليلًا من الوقت.

وسوف تلاحظين خروج رائحة من البلاعة ولا يبقى إلا إزالة هذه الرائحة، وذلك عن طريق القيام بصب باقي الماء السخن في البلاعة أو فتح صنبور المياه بها، وستلاحظين أن المياه سوف تسير بكل انسيابيه ولا تعاني من أي شوائب وهكذا تكونين قومتي بعملية تسليك البلاعة بدون الحاجه إلي سباكين أو إسراف المال.

وأخيرًا نّود أن نوجه لكي سيدتي العزيزة مجموعة من النصائح، لكي تتفادي عملية انسداد البلاعات ومن ثم الحاجة إلى القيام بعملية التسليك، فمن الأفضل أن تتجنبي إلقاء المواد الدهنية أو بواقي الطعام في الأحواض أو البلاعة، وذلك كونها تتراكم وتعوق حركة المياه، كما أنه عليكِ أن تقومي بإغلاق صنابير المياه جيدًا عند عدم الحاجة إليها، وبالنسبة لبلاعة دورات المياه فتجنبي إلقاء أي مواد صلبة بها، وكذلك جمع الشعر وإلقائهُ في سلة القمامة بدل من البلاعة.

اقرأ أيضا : شركة شفط بيارات بحائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان