عزل الخزان

عزل الخزان بعد التلييس

عزل الخزان المائي من الأشياء الضرورية للغاية، والتي لا يجب إهمالها تحت أي حال من الأحوال، حيثُ أصبحت خزانات المياه منتشرة بكثرة في هذه الأيام، فهي تعلو كل منزل وعمارة، هذا فضلًا عن الخزانات الأرضية، ولا شك أن ذلك الأمر إيجابي للغاية، ولكن من المُمكن أن يتحول إلى أداة سلبية تؤثر على صحة كافة أفراد الأسرة، وذلك في حالة إهمال عملية عزل الخزان وبالتالي تلويث مياه الشرب عند اختلاطها بجدران الخزان، وتفاعلها مع المواد التي تتكون منها.

تلييس الخزان الارضي

تلييس الخزان الارضي من أهم الخدمات التي تقدمها شركة العربي حيث يتم تلييس الخزان الارضي عن طريق تلييس الخزان بمادة مقاومة للتسرب، حيث يعتبر تلييس الخزان الارضية أمر ضروري لحماية الخزان من التسرب والتلوث ويتم استخدام العديد من المواد مثل البلاستيك المقوي أو الأفلام المرنة في عملية تلييس الخزان الارضي.

تلييس الخزان بعد السقف

توفر شركتنا خدمة تلييس الخزان بعد السقف بإستخدام مادة السيكا حيث تعد تلك المادة من أفضل المواد التي تستخدم في تلييس الخزان بعد السقف، حيث تمتاز بقدرتها علي معالجة الشقوق وتمنح الخزان نظافة تامة.

طريقة عزل الخزان بعد التلييس

كما سبق التوضيح تعتبر طريقة عزل الخزان بعد التلييس من أهم الخطوات التي تقي أفراد الأسرة من التعرض للإصابة بالأمراض، كما إنها تعمل على منع تسربات المياه والتي قد تُسبب تآكل المواد الإسمنتية شيء بشيء والوصول إلى الحديد، ومن ثم انهيار سقف المنزل بالكامل.

وتنقسم عملية عزل الخزانات إلى عزل من الداخل وعزل من الخارج، وبكل تأكيد تُعتبر عملية العزل الداخلي هي الأكثر أهمية؛ لذلك فهو سوف يكون صدد حديثنا الرئيسي.

اقرأ أيضا : شركة عزل أسطح بحائل 

وتتم طريقة عزل الخزان بعد التلييس بعزل الخزان من الداخل عن طريق استخدام بعض المواد لطلاء الخزان من الداخل، ومن أهم هذه المواد المادة الأيبوكسية وهي عبارة مادة تتمتع بالقدرة على مقاومة الأحماض والبكتريا، كما إنها ذات قوة تماسك عالية لذلك نجدها أيضاً تقاوم الكثير من العوامل مثل الضوء والحرارة، ومن أبرز مميزاتها إنها غير سامة ولا تحمل أي ضرر على الاطلاق.

أما المادة الأخرى التي من المُمكن استخدامها في عملية العزل فهي المادة البوليميرية ونجد أن هذه المادة أيضًا ذات قوة تماسك كبيرة، وتتمتع بقدرتها على مقاومة العوامل المختلفة من تغير درجات الحرارة أو أي عوامل أخرى من شأنها أن تؤثر على الخزان، وجدير بالذكر أن هناك الكثير من مواد العزل الأخرى، وذلك وفقًا لنوع الخزان ما إذا كان خزان صلب أو مصنوع من البلاستيك أو أي مادة أخرى.

وبكل تأكيد لا يستطيع أي شخص عادي أن يقوم بتنفيذ عملية عزل الخزانات، كونها عملية مُعقدة إلى حد ما، ولابد أن يتم تنفيذها بكل دقة، لذلك لابد من الاستعانة بأحدى شركات الخدمات للقيام بذلك، مع ضرورة تحري الدقة عند اختيار الشركة، حيثُ لابد أن تكون جديرة بالثقة ويشهد لها الجميع بجودة الخدمة التي تُقدمها، ومن الممكن أن تستعين بآراء الأصدقاء الذين كان لهم سابقة تجربة مع شركات عزل الخزانات المائية.

كانت هذه مقاله موجزه بعنوان عزل الخزان بعد التلييس مقدمه من شركة العربي شركة عزل بحائل ونأمل أن تنال إعجابكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان